[! مـ‘ـوٍضـ‘ـع عـ‘ـن قصـ‘ـة ـأعيـ‘ـاد الحـ‘ـب!]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

[! مـ‘ـوٍضـ‘ـع عـ‘ـن قصـ‘ـة ـأعيـ‘ـاد الحـ‘ـب!]

مُساهمة  JljJj في الأحد فبراير 17, 2008 1:18 pm




بلاغ عاجل ؟؟؟هل هو حقا عيد للحب..؟؟..


للكــاتب : محمد مصطفى المصراتى من ليبيا



بمناسبه ما يسمى بعيد الحب الكثير يستعد هذه الأيام لشراء الملابس الحمراء والهدايا الحمراء والورود الحمراء ليحتفل بعيد سموه عيد الحب وتقام الحفلات الحمراء بهذه المناسبه فهل سائلنا انفسنا من فرض علينا هذا العيد ومن اين جائنا ؟…

هذا العيد كانت تقيمه روما الوثنيه قبل ميلاد المسيح عليه السلام وهو تكريم لشخص عاش حياته مغرم بالنساء يزنى بهن وقتل فى سبيل ذلك فجعلوه الها للحب وجعلوا يوم موته عيدا للحب .فهل انت ستعبد هذا الاله يوم الثلاثاء 14\2 وتعيش يومك احمر فى احمر…....

اخى.. اختى

اخاف عليكم ان تكونوا دميه فى ايدى اعدائنا يوجهونك كما يريدون ويامرونك فتلبى.. .انهم اعدائنا لن يرضوا عنا مهما قلدنا وحرصنا ان ننال اعجابهم والدليل مايفعلونه من استهزاء وجرئة على الرسول حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وما يمارسونه على اخوتنا واخواتنا فى فلسطين والعراق فلا تطيعهم وعلينا ان نتجه الى ربنا نطيعه ولنعتز بديننا ولنقتدى بحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ولا نرضى عن اعيادنا البهيجه المباركة بديلا ولا نحتاج الا من يعلمنا الحب فديننا هو دين الحب الحقيقى ففى ديننا لايكتمل ايمان احدنا حتلى يحب لاخيه كما يحب لنفسه كما قال حبيبنا صلى الله عليه وسلم "لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه كما يحب لنفسه"فلنتمسك بتعاليم ديننا ولنستمع الى سيدنا عمر الفاروق وهو يقول لنا "نحن قوم اعزنا الله بالاسلام ومهما ابتغينا العزة فى غيره اذلنا الله"...
ومسك الختام قوله سبحانه و تعالى لكل من اراد ان يضلنا عن الحق"كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ (19) "صدق الله العظيم... ا

بمناسبة عيد الحب بحثت عن تاريخه ومعناه والحكاية بالجد خطيرة [/color]ما معنى فالنتاين؟[/color]!
من المضحك أن يجيب شبابنا وفتياتنا بأن معناه الحب.. إن فالنتاين هذا قسيس نصراني عاش في القرن الثالث الميلادي، و "عيد الحب" ما هو إلا احتفال ديني خالص تخليداً لذكرى هذا القسيس !!..
فوا أسفا على حال بعض بناتنا اللاتي يتلقين ما يقال لهن ويعملن به دون أي تفكير.
حقيقة عيد الحب وقصته:
يعتبر عيد الحب (فالنتاين) من أعياد الرومان الوثنيين، إذ كانت الوثنية سائدة عند الرومان قبل ما يزيد على سبعة عشر قرنا. وهو تعبير في المفهوم الوثني الروماني عن الحب الإلهي. ولهذا العيد الوثني أساطير استمرت عند الرومان، وعند ورثتهم من النصارى.
وفي تلك الآونة كان الدين النصراني في بداية نشأته، حينها كان يحكم الإمبراطورية الرومانية إمبراطور حرم الزواج على الجنود حتى لا يشغلهم عن خوض الحروب، لكن القديس (فالنتاين) تصدى لهذا الحكم، وكان يتم عقود الزواج سراً، ولكن سرعان ما افتضح أمره وحكم عليه بالإعدام، فنفذ فيه حكم الإعدام يوم 14 فبراير عام 270 ميلادي، ومن يومها أطلق عليه لقب "قديس". وأصبح بعدها العيد في 14 فبراير اسمه عيد القديس (فالنتاين) إحياء لذكراه؛ لأنه فدى النصرانية بروحه وقام برعاية المحبين، وأصبح من طقوس ذلك اليوم تبادل الورود الحمراء وبطاقات بها صور لما يعده الرومان إله الحب كانوا يعبدونه من دون الله!!
هذا هو ذلك اليوم الذي يحتفل به ويعظمه كثيموقف المسلم والمسلمة من عيد الحب..
في ضوء ما تقدم فإننا نقف مع إخواننا وأخواتنا أهل الإسلام ممن يشارك في شيء من مظاهر الاحتفال وقفة معاتبة؛ فنقول:
إنكم اليوم يا من تحتفلون بهذا اليوم ـ عيد الحب وما شابهه ـ لحاجة في نفوسكم، ولكن الذي أظنه بكم بما عندكم من فطرة توحيدكم لله تعالى، أنكم لو علمتم الخلفية الدينية لهذا الاحتفال وما فيه من رموز الابتداع أو الشرك بالله، والتظاهر بأن معه إلهاً آخر ـ تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ـ لأدركتم فداحة خطئكم وشناعة توجهكم وتأثركم.
هذا المنكر الذي يجتمع فيه العشاق، وتبلغ فيه الذنوب للآفاق، يتهادى فيه الشباب، باسم شريعة الأحباب، وإن تسأل الآباء، عن البنات والأبناء، يقولون في غير جفاء: إنه عيد الحب، عيد فالنتاين، وهو قديس المناكر، أيقتله النصارى ويسبونه، والمسلمون يستذكرونه ويحبونه؟!
لقد عجب الشيطان من هذه الأفعال، واستغنى بضلالهم عن الإضلال.
علينا أن نعلم (لمن عيد الحب؟) ذلك أن عيد الحب ليس من هدي الإسلام ، ولكنه حصيلة ارتكاسات اجتماعية وتربوية لدى الكفار، وان من شارك في الاحتفال به من المسلمين فلهوى في نفسه، وبسبب الهزيمة النفسية وانتكاس الوعي الثقافي وضعف التحصين الشرعي لدى من أغرته نفسه بتقليد الكفار والتشبه بهم في تفاهاتهم وانحرافاتهم.
أما لنا في عيد الأضحى وعيد الفطر غنية وكفاية؟! أوليس ديننا هو دين السعادة والهداية؟! فلنحذر هذه الأعياد البدعية الكفرية، ولنحذّر الناس منها، ولنعتز بديننا، ونتميّز عن الضالين من غيرنا، ولنربأ بأنفسنا عن أن نسير على آثارهم، أو نتأثر بأفكارهم، فلنحن أشرف عند الله من ذلك.
ومهما تكلم الضالون عن الحب، ومهما مجَّدوه واحتفلوا به، فنحن أولى الناس بالحب؛ عَقْدُ الدين مبني عليه، وأساس الإيمان راجع إليه، لا يؤمن أحدٌ ولا يأمن حتى يحب الله، ويحب دينه وأحكامه وشريعته، ولا يؤمن أحد ولن يأمن حتى يحب رسول الله، ويحب آله وأزواجه وصحابته، لا يؤمن أحدٌ حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه من الخير.
إن الحب عند المسلمين معنى عظيمٌ شريف، يقول ابن القيم رحمه الله: " فبالمحبة وللمحبة وجدت الأرض والسماوات، وعليها فطرت المخلوقات، ولها تحركت الأفلاك الدائرات، وبها وصلت الحركات إلى غاياتها، واتصلت بداياتها بنهاياتها، وبها ظفرت النفوس بمطالبها، وحصلت على نيل مآربها، وتخلصت من معاطبها، واتخذت إلى ربها سبيلاً، وكان لها دون غيره مأمولاً وسؤلا، وبها نالت الحياةَ الطيبة وذاقت طعم الإيمان لما رضيت بالله ربا وبالإسلام دينًا وبمحمد رسولاً" انتهى كلامه رحمه الله [من مقدمة روضة المحبين ونزهة المشتاقين]

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

كثير من شباب المسلمين ونسائهم، لا يدركون هذه الحقائق
avatar
JljJj
DRAGON
DRAGON

عدد الرسائل : 15
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [! مـ‘ـوٍضـ‘ـع عـ‘ـن قصـ‘ـة ـأعيـ‘ـاد الحـ‘ـب!]

مُساهمة  JljJj في الأحد فبراير 17, 2008 1:21 pm

scratch تحـياتي زلزال انشاالله يكون عجبكو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
avatar
JljJj
DRAGON
DRAGON

عدد الرسائل : 15
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد على موضوع عن قصة اعياد الحب

مُساهمة  RIMAWI في الإثنين فبراير 18, 2008 9:03 am

مشكـــــورحبي على موضوعك الحلو زيك ابو حميد

_________________
avatar
RIMAWI




عدد الرسائل : 214
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rimawi.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قصة ميلاد الحب

مُساهمة  لولو في الإثنين فبراير 18, 2008 12:54 pm

يسلموا ااااااااااااااااا زلزال
موضوعك كتير حلوا
تقبل مروري
avatar
لولو
DRAGON
DRAGON

عدد الرسائل : 24
تاريخ التسجيل : 15/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى